TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية وفيتنام تتفقان على تعزيز التعاون في 11 مجالاً أبرزهم الطاقة والاستثمار

السعودية وفيتنام تتفقان على تعزيز التعاون في 11 مجالاً أبرزهم الطاقة والاستثمار
جانب من اجتماع اللجنة

الرياض - مباشر: اتفقت اللجنة السعودية الفيتنامية المشتركة في دورتها الرابعة اجتماعاً افتراضياً، اليوم الأربعاء, على تعزيز التعاون في 11 مجالاً أبرزهم الطاقة والاستثمار.

وعقدت اللجنة السعودية الفيتنامية، برئاسة وكيل وزارة الاقتصاد والتخطيط للشؤون الاقتصادية الدولية السعودي، بندر الخميس، ووكيل وزارة الصناعة والتجارة الفيتنامي، كاو كووك هونق، بحسب وكالة أنباء السعودية "واس".

واتفق الجانبان على مواصلة العمل في المجالات التي تعزز التعاون الثنائي بين البلدين، وتتضمن 11 مجالاً وهي مجالات العلاقات الخارجية، التجارة، المياه، الطاقة، الصناعة، الزراعة، الاستثمار، المالية، الدعم التنموي، العمل، التعليم، تطوير الموارد البشرية، الإعلام، الثقافة، الرياضة، السياحة، الدفاع، الأمن والعلوم والتقنية والابتكار.

وأكد الجانبان، خلال الاجتماع، على متانة العلاقات السعودية الفيتنامية، حيث شهدت السنوات الماضية تطوراً ملحوظاً في التبادل التجاري بين البلدين بحجمٍ تجاوز 8 مليار ريال.

وتطرّق الاجتماع، إلى أبرز التطورات الاقتصادية والاجتماعية والفرص الاستثمارية بين البلدين والتعاون في مجال الرعاية الصحية, واستعراض الإنجازات المحققة تحت مظلة عمل اللجنة، ومنها اتفاقية الخدمات الجوية التي مكنت فتح المجال الجوي بين الدولتين.

يُذكر أن اللجنة السعودية الفيتنامية المشتركة انطلقت عام 2006، وتستهدف بحث ومناقشة سبل التعاون في العديد من المجالات التي تسهم في تنمية البلدين.

ترشيحات 

"التجارة" السعودية تشهر بمنشأة لبيع بطاريات سيارات مقلدة

مصر والسودان تبحثان تحديد مسار ربط البلدين بالسكة الحديد